شارك بمسابقة شهر رمضان المبارك للعام ــ 1445 هـ . ـــ 2024 م . وأربح جوائز مالية نقدية Info@halasour.com
أخبار صور و الجنوب

خريس نوه بالتعايش المشترك في صور منذ 3 قرون وكرر الدعوة الى إطلاق الجمهورية الثالثة المتمثلة بالدولة المدنية وإلغاء الطائفية السياسية

وطنية – صور – الاعلامي قاسم صفا

رأى عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس، خلال استقباله نائب رئيس تحرير جريدة “الأهرام” المصرية محمد ثابت، في حضور رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الدكتور عماد سعيد و أعضاء من “ملتقى الجمعيات الأهلية” في صور،

ان “التعايش المشترك التي تتمتع به مدينة صور هو استباق منذ ثلاثة قرون مضت قبل إقرار القوانين التي تنادي بها حركة التظاهرات الحالية حيث يعيش ابناء المدينة على سواسية في التعامل والانتماء فلا فرق بين بلدة مسلمة وبلدة مسيحية في الرعاية والانماء تطبيقا لتعاليم الإمام القائد السيد موسى الصدر في التعايش وإلغاء الطائفية السياسية من النفوس والنصوص”.

واضاف: “ان جمهورية مصر العربية لها في قلوب اللبنانيين كل المحبة والفخار واننا نعلم أن الشعب المصري دائما سباق الى النضال والى تأييد المقاومة والاهتمام بقضايا الشعب اللبناني والأمة العربية”.

وشدد على “الإصلاح وليس على الإسقاط لأننا بالاسقاط نذهب إلى المجهول وإن تشكيل السلطات ليس بالأمر الهين في ظل التركيبة الحالية”.

وكرر الدعوة إلى “إطلاق الجمهورية الثالثة التي تتسم بالدولة المدنية وإلغاء الطائفية السياسية”.

بدوره، تحدث الدكتور عماد سعيد عن “الاجواء السائدة والتي يجب أن تبلور مطالب تتحاور مع الدولة”، مقدما الشكر الى النائب خريس على “رعايته معرض الكتاب العربي”.

من جهته، عبر ثابت عن “الشعور العام حيال المطالب المشروعة والمحقة للشعب اللبناني وعدم الانجرار وراء حسابات خارجية لا ترى مصلحة لبنان وتعايش أهله”.

======= قاسم صفا/م.ع.

زر الذهاب إلى الأعلى