الرئيسية / أخبار صور والجنوب / جمعية الرؤية الوطنية PVA أقامت حفل الغداء التراثي اللبناني والسوري برعاية النائب خريس

جمعية الرؤية الوطنية PVA أقامت حفل الغداء التراثي اللبناني والسوري برعاية النائب خريس

قاسم صفا

اقامت جمعية الرؤية الوطنية PVA وبرعاية عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس الغداء التراثي اللبناني والسوري في صالة مطعم تروبيكانا في صور وبحضور عضو مجلس الشعب السوري علي الشيخ ورئيس بلدية العباسية علي عزالدين وممثل مفتي صور ومنطقتهاالشيخ مدرار حبال الشيخ عدنان الداوود والمدير التنفيذي للرؤية الوطنية PVA محمد صفا ومسؤولة الحزب السوري القومي الإجتماعي رمزا صادق قشور ورئيس جمعية الفرح علوان شرف الدين ومديرة مركز الشؤون في صور رنا جهمي والشاعر والأديب عباس عيسى وحشد من الإعلاميين وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

ويأتي هذا النشاط من ضمن مشروع جسر المحبة بين الشباب الذي اطلقته جمعية الرؤية الوطنية PVA بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية – البرنامج الوطني للتطوع.

القى رئيس جمعية الرؤية الوطنية كلمة قال فيها

إن هذا اللقاء المميز الذي يجمع الشباب اللبناني والشباب السوري والفلسطيني تحت عنوان جسر المحبة وهو من ضمن البرنامج الوطني للتطوع الذي اطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، ما هو إلا رسالة عالمية بأن الانسان يستطيع ان يبدل وان يغير وان يقفز فوق كل الفتن والكراهية والضغائن لكي يصنع الحضارة والرقي والاستقرار والاطمئنان.

إن جمعية الرؤية الوطنية PVA التي تقيم هذا النشاط برعاية مباركة من سعادة النائب الحاج علي خريس وحضور كريم من سعادة عضو مجلس الشعب السوري النائب علي الشيخ ما هو إلا أحد ابرز الاهداف التي تعمل من أجلها الجمعية ورؤيتها ورسالتها الوطنية العامة.

واضاف (صفا)

إن جمعية الرؤية الوطنية PVA عملت على تنفيذ مشروع جسر المحبة بين الشباب وعلى مدى اكثر من شهرين تقريباً وتعاونت مع المجتمع المحلي ومؤسسات الدولة وعملت على تحقيق الهدف الاسمى من رسالتها بترسيخ القواعد الوطنية وإرساء الروابط الإجتماعية والتدريب على المواطنة الصالحة والتطوع من اجل الوطن وحمايته وعزته.

وهي تعمل الان على حزمة من العناوين ابرزها: سياسة حماية الطفل – فرز وتخفيف النفايات من المصدر – التغلب على التلوث البلاستيكي – بحار نظيفة – التوعية من مخاطر المخدرات وتشجيع التعلم وحقوق الطفل والمرأة، وهي تسعى بفضل عدد من الفعاليات الى التعاون لتحقيق ما نصبو اليه.

ثم القى عضو مجلس الشعب السوري كلمة اشار فيها الى اهمية هذا اللقاء الذي جمع بين الاسرتين السورية واللبنانية لأنهما يعملان سويا من أجل أعادة ما هدمه الشر من جسر المحبة والتعاون بين الشعبين واني اوجه من هذه المناسبة السعيدة التحايا الى جبل عامل والى صور ولبنان وكل الشرفاء من عرين دمشق الشام التي تصدت للشر وعلى الجميع ان يعي اهمية اللقاء بين الشباب اللبناني والسوري وأننا في سوريا نكن لكل الإحترام لشعبنا اللبناني الأبي الذي إستضاف اهلنا من كل المحافظات السورية وكانت هذه الإستضافات جزء أساسياً من حجم التعاطي الإيجابي خلال الأزمة.

وإعتبر النائب السوري علي الشيخ أن العلاقة بين لبنان وسوريا ليست علاقة أنية يتحكم فيها بعض أصحاب المصالح الضيقة إنما هي علاقة الأهل بالأهل والأسرة بالأسرة والدولة بالدولة والشرفاء بالشرفاء وأن جمعية الرؤية الوطنية PVA التي تقوم بهذه الأنشطة المجتمعية التي تساهم بإزالة الكراهية من النفوس وتضع حداً للفتن مقدماً الشكر للبنانيين دولة وشعباً .

ثم القى راعي الحفل النائب علي خريس كلمة قال فيها أرحب بالزميل عضو مجلس الشعب السوري النائب علي الشيخ الذي عودنا على إطلالته الوطنية القومية العربية المميزة الدائمة وعلاقته الدائمة للأخوة في منطقة صور لأن هذه العلاقة تعني رسالة صادمة لكل من فكر أو حاول أن يضع شرخاً وفتناً بين الشعبين اللبناني والسوري لأن العلاقة المميزة لها رصيد تاريخي كبير إمتد من الإمام القائد السيد موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري مع الرئيس الراحل حافظ الأسد وإلى الرئيس الحالي بشار الأسد وعلاقات المحبة والمودة التاريخية .

وتطرق النائب خريس إلى العناوين والأنشطة التي تقوم بها جمعية الرؤية الوطنية PVA وخاصة ما يشمل أفة المخدرات والتوعية على مخاطرها وإنحرافات الشباب من جراءها لأن مجتمعنا يعاني من خطورة هذه الأفة وهي أشد خطراً على مجتمعنا من الكيان الصهيوني الغاصب والإرهاب التكفيري

ولفت النائب خريس أن المجتمع المدني والبلديات والمدارس الرسمية والخاصة والجمعيات الأهلية مدعوة جميعاً إلى إطلاق حملات لرفع مستوى الوعي لدى السكان حول المخاطر وحول التقليل من حجم النفايات والتشجيع على التعليم الإلزامي .

وتقدم النائب خريس من جمعية الرؤية الوطنية بالشكر على هذا اللقاء وهذه الفرصة المتاحة لمخاطبة هذه الشريحة المميزة بالمجتمع وبالخصوص جيل الشباب.

ثم أعد للحضور مع المتطوعين في المشروع مأدبة غداء ثراثية لبنانية سورية .

شاهد أيضاً

مدير عام وزارة التربية رعى الذكرى 75 للإستقلال في مجمع نبيه بري الثقافي

برعاية سعادة مدير عام وزارة التربية الدكتور فادي يراق ممثلًا برئيس المنطقة التربوية في الجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *