أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار فلسطين / حركة فتح ترد على الشيخ ماهر حمود

حركة فتح ترد على الشيخ ماهر حمود

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة التحرير الوطني الفلسطيني
“فتــــــــــــح”
إقليم لبنان – مكتب التعبئة و التنظيم
—————————-
بيان جماهيري
=================================
من المستهجن و المستغرب ما نشره موقع “النشرة اللبنانية” على لسان الشيخ ماهر حمود اذ يتهم به عناصر من حركة فتح بإفتعال الأحداث في مخيم المية ومية ( عبر موقع النشرة اللبناني ) ويتهم عناصر من حركة فتح بذلك الاتهام المريب ، بعد ان باتت الامور واضحة للجميع بان من حوّل الإشكال الفردي الى اشتباك مسلح محضّر له مسبقاً للسيطرة على مخيم المية ومية هو جمال سليمان وجماعته التي يدافع عنها حمود نفسه .
وكان اجتماع موسع استضافه مقر المجلس السياسي لـ “حزب الله ” في ضاحية بيروت الجنوبية لوفدين من “فتح” و “أنصار الله” ، و نتج عنه ان اعلن “حزب الله” عن التوصل إلى اتفاق يقضي بـ “تثبيت وقف إطلاق النار وإزالة المظاهر المسلحة فوراً، وتأكيد الالتزام ببنود ورقة العمل الفلسطيني المشترك القاضية بتسليم أي مطلوب أو متهم أو مخل بأمن المخيمات إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية ورفع الغطاء عنهم ، والعمل على إعادة الحياة في مخيم المية ومية إلى طبيعتها في شكل تدريجي تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم وأرزاقهم. وجرى الاتفاق على آلية تنفيذية للبنود بين الحركتين”. وشدد ” حزب الله ” على ضرورة “تسليم الفاعلين أو ممن يشتبه بهم إلى الدولة اللبنانية تأكيداً للالتزام بميثاق العمل المشترك الذي وقع من قبل جميع الفصائل الفلسطينية في لبنان”. وأمل حزب الله بـ “أن تكون هناك مرحلة جديدة في مخيم المية ومية وسائر المخيمات”.
من ناحيته ، وبعد الاجتماع ، كان أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على الساحة اللبنانية الاخ اللواء فتحي أبو العردات قد شدد على ( التزام “فتح” بـ “تثبيت وقف إطلاق النار حقناً للدماء وسحب المسلحين من الشوارع وعودة الأمور إلى طبيعتها في شكل تدريجي ، فالأمر يحتاج إلى جهود مضاعفة ، وحتى نحفظ حقوق الناس يجب تثبيت العمل بالوثيقة التي وقعت برعاية الرئيس بري ، وهذا اللقاء اليوم بضمانة “حزب الله” ، ونحن نريد رعاية وضمانة ).
وهنا نتوجه الى الأمين العام لـ”اتحاد علماء المقاومة” الشيخ ماهر حمود بالقول انه كان الاولى بك يا شيخ ان تتكئ على رواية الدولة اللبنانية الرسمية التي حققت وتابعت وراقبت من افتعل الاشتباك ولا ان تتهم دون برهان ، اذ يقول رب العزة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ) . عهدناك يا شيخ مع المقاومة والحق فهل الحق اليوم ان تقف بصف مجرم قتل العشرات من خيرة شباب المخيم واسماؤهم معروفة لدى العامة والخاصة . فهل من يطلب الرعاية و الضمانة يكون هو المعتدي ام المعتدى عليه ؟؟! ونحتسب كل الذين تم اغتيالهم غدرا وظلما شهداء ( عند ربهم يرزقون ) وحسبنا الله ونعم الوكيل ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
وإنها لثورة حتى النصر
مكتب التعبئة و التنظيم – اقليم لبنان / 4 – 11 – 2018

شاهد أيضاً

جبهة النضال والديمقراطية والشعبية تزور المناضل الوطني والقومي عباس الجمعة

زار وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضم عضوي المكتب السياسي جمال خليل وابو العبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *