الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / حملة تشجير في بلدة طورا للرؤية الوطنية PVA

حملة تشجير في بلدة طورا للرؤية الوطنية PVA

قام المتطوعين في جمعية الرؤية الوطنية ضمن مشروع جسر المحبة بين الشباب الذي اطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية (البرنامج الوطني للتطوع) بحملة تشجير بالحديقة العامة لبلدة طورا بحضور رئيس بلدية طورا محمد حيد والمدير التنفيذي للرؤبة الوطنية PVA محمد صفا وعدد من ابناء البلدة.
رئيس البلدية اشار الى اهمية العمل التطوعي من قبل الاجيال الصاعدة حيث تقوم جمعية الرؤية الوطنية برفع مستوى الوعي المحلي على هذا العمل الذي اطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية وهذا يدل على تقدم ما نصبو اليه جميعاً في العمل التطوعي الذي يؤمن العمل الانمائي المستدام اكثر وافضل وكما ان الاهتمام بالشجرة هو رد فعل طبيعي على التلوث البيئي الى حل في بلدنا وهو يساهم في جمالية المنظر الطبيعي واننا نشد على ايادي العمل التطوعي والنوعي الذي تقوم به جمعية الرؤية الوطنية على امل التعاون في مشاريع وبرامج في المستقبل.
وبدوره اكد صفا ان نتيجة الاستهلاك المفرط من قبل الإنسان، تتدهور المؤشرات الأساسية للبيئة تدريجيا. تصبح المساحات الخضراء أصغر، وانخفاض منسوب المياه، ويؤدي التآكل إلى فقدان التربة، وتختفي الأراضي الرطبة، وتتدهور المراعي، وتجف الأنهار، ويزيد متوسط الحرارة. فلا يمكننا ان نتغاضى عن تغيير المناخ الذي نعيشه اليوم. لذلك ان الهدف من حملة التشجير هو تشجيع الحركة العامة وروح التطوع بين الشباب على زيادة المساحات الخضراء في وطننا وحماية البيئة والحد من تغيير المناخ. فإن النهج الذي نعتمده في مشروعنا هو تزويد مجتمعنا بالموارد الطبيعية بطريقة مستدامة دون أي تدمير. فالحفاظ على الهواء والماء والتربة والجمال الطبيعي هي دائما مسألة في جدول أعمالنا.

شاهد أيضاً

طلاب مدرسة ليسه حناويه ضيوف معرض الكتاب العربي الثالث في صور

واصل معرض الكتاب العربي الثالث 2018 الذي يقام في مركز باسل الاسد الثقافي بدعوة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *