أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات و مقابلات / معرض “نور ونار” .. لوحات بتقنية الحرق على الخشب ومؤثرات بصرية وسمعية

معرض “نور ونار” .. لوحات بتقنية الحرق على الخشب ومؤثرات بصرية وسمعية

برعاية بلدية برج البراجنة نظّم ملتقى الألوان الفني يوم أمس الثلاثاء معرضاً فنياً للوحات المنجزة من ورشة “نور ونار” العاشورائية ( بتقنية الحرق على الخشب)وذلك في صالة المودة / المركز الصحي الإجتماعي لبلدية برج البراجنة /الرويس مقابل الرادوف.
واختتم المعرض بعد ظهر اليوم الاربعاء ،وشارك فيها نخبة من الفنانين التشكيليين.
وقال نائب رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول إن “هذه الورشة جديدة من نوعها في لبنان،ويمكن انها المرة الأولى التي ينظم فيها معرض بهذه التقنية حصراً، وهي تحاكي ذكرى عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى عاشوراء، وفكرة النور والنار، جاءت تعبيرا على ما حدث في تلك الواقعة”.

من جهته، اعتبر رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش أن “اختيار هذه التقنية هذا العام، جاء في سلسلة أفكار، يعالجها الملتقى، فبعد ورشة النحت بالصلصال، كانت ورشة الكولاج، وهذا العام ورشة الحرق على الخشب”.
واضاف علوش” اننا في هذا المعرض ركزنا على طريقة عرض مميزة تكون بوجود مؤثرات ضوئية وبصرية وسمعية تُشغل معظم الحواس فاللوحات والدخان والضوء الاحمر مع مرافقة موسيقية من مقطوعة اعدت خصيصا من الموسيقي علي سلمان اعطت انسجاما اكبر للفكرة بشكل عام “.
والفنانون المشاركون في المعرض: فاطمة فنيش،محمد خريس، بسكال مسعود، دلا ترحيني، مازن الحميد، آلاء كركي، خديجة رحال، صباح توبي، ديما حاوي وبشرى برو.

شاهد أيضاً

شركة اكوا بلاست للصناعات البلاستيكيه و معالجة المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *