أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار صور والجنوب / … صيادو الأسماك يعتصمون في الجناح .. والشهيد معروف سعد حاضر بينهم

… صيادو الأسماك يعتصمون في الجناح .. والشهيد معروف سعد حاضر بينهم

نفذ صيادو الأسماك في منطقة الجناح أمام مقر نقابة الصيادين اعتصاماً تنديداً بالأوضاع الكارثية التي حلت بالصيادين بخاصة تلوث البحر وتحويل المجارير إليه الأمر الذي أدى إلى إعاقة عملهم وتهديد أرزاقهم.
المعتصمون حملوا يافطات تندد بالأوضاع الكارثية التي حلت بهم، مطالبين بالتحرك السريع لإنقاذ معيشتهم. كما حملوا صور للشهيد معروف سعد كتب عليها: ” معروف سعد .. شهيد الدفاع عن حقوق الصيادين والعمال”.
الصيادون استنكروا تلويث الشط بالنفايات منذ أكثر من سنتين، وندووا بإهمال المسؤولين وعدم سعيهم لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة بخاصة وأن البحر يعتبر مصدر الرزق الوحيد للصيادين في المنطقة. كما استنكر الصيادون غياب الضمانات الاجتماعية التي من شأنها المساعدة على تحسين معيشتهم ورعاية شؤونهم.
وأشار الصيادون في الاعتصام إلى مشاكل أخرى تترافق مع تلوث الشط بالنفايات، وهي الانقطاع المتواصل للمياه والكهرباء عن بيوتهم، مطالبين المسؤولين بالعمل على معالجة قضاياهم الاجتماعية والمعيشية بدلاً من الالتهاء بتقاسم الحصص.
ووجه المعتصمون التحية إلى روح الشهيد معروف سعد قائلين:” في حال يوجد بيننا معروف سعد آخر لما كان الصياد وصلت أموره إلى ما وصلت إليه اليوم من تردً في أوضاعه المعيشية”.

شاهد أيضاً

الشيخ جعفر رشيد العاملي زار العلامة الشيخ علي ياسين العاملي

زار الشيخ جعفر رشيد العاملي رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *