أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لبنان / بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو صدر عن المكتب السياسي في حزب الاتحاد البيان التالي

بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو صدر عن المكتب السياسي في حزب الاتحاد البيان التالي

بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو صدر عن المكتب السياسي في حزب الاتحاد البيان التالي:
تطل علينا الذكرى السادسة والستون لثورة ٢٣ يوليو تموز والأمة ما زالت أسيرة العصبيات والانقسامات المختلفة التي يبثها الغرب والصهيوني في كل أرجاء الوطن العربي لإخراج الأمة من أي محاولة لبناء مستقبلها ولمنعها من النهوض المستقل.
فتأتي ذكرى الثورة هذا العام وما زالت أقطار الوطن العربي تعيش في انقسامات قاتلة وتبحث عن ادوار خارجية لحماية أمنها الذاتي وأنظمتها الضعيفة خلافا لما رسمته ثورة عبد الناصر بأن القدرات العربية هي الوحيدة القادرة على تحقيق الخلاص والاستقلال والنهوض.
وفلسطين التي كانت أحدى المحركات الأساس لتفجر ثورة ٢٣ يوليو تموز التي رسمت الثورة خطوط علاقتها انطلاقا من محورية. فلسطين
أما اليوم بعد أن غابت الثورة عن المشهد العربي أعلن قادة العدو الصهيوني يهودية هذه الدولة العربية المغتصبة ويتطلعون إلى حقر قناة تربط بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط يطلقون عليها قناة بونغوريوم بديلا عن قناة السويس وتتسابق بعض الأنظمة لبناء تشاركيات مع هذا العدو الغاصب طمعا بكسب وده تخليا عن كل الالتزامات القومية وفي طليعتها فلسطين وقدسها الشريف.
وإذا كانت ثورة يوليو قد واجهت احترابا من النظام القطري العربي لإسقاطها وإنهاء مفاعيلها التحررية فان هذا النظام الذي بناه سايكس بيكو يؤكد ولاءه من جديد إلى الغرب الاستعماري بالتنازل عن اشرف قضايا الأمة وتأمين حدود آمنة عبر الصراعات الدولية بين أبناء الوطن الواحد.
فما أحوج الأمة اليوم للعودة إلى مفاهيم ومبادىء ثورة يوليو المجيدة لتنظيم الحياة العربية في نهوض يسترجع الكرامة وينتصر للحق العربي السليب
فالناصرية اليوم تمثل شبكة خلاص الأمة لنهضة تستجيب لتطلعات الأجيال العربية في بناء مستقبل عربي تسوده الحياة الحرة بعيدا عن التبعية والاستسلام.
بيروت في 22 تموز 2018
حزب الاتحاد – المكتب السياسي

شاهد أيضاً

النائب نواف الموسوي في تصريح له من مجلس النواب

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي في تصريح له في مجلس النواب بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *