أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / خريس في ذكرى الرائد يعقوب ضاهر: ” إننا لسنا مكسر عصا لأي أحد “

خريس في ذكرى الرائد يعقوب ضاهر: ” إننا لسنا مكسر عصا لأي أحد “

أحيت حركة أمل الذكرى السنوية السادسة لغياب الرائد المتقاعد الحاج يعقوب ضاهر رئيس الهيئة التنفيذية السابق لحركة أمل، بإحتفال تأبيني أقيم في قاعة مسرح ثانوية صور الرسمية المختلطة.
وقد حضر إلى جانب عائلة الفقيد، النواب علي خريس، أيوب حميّد وإبراهيم عازار، رئيس المكتب السياسي لحركة أمل الحاج جميل حايك وأعضاء المكتب السياسي في حركة أمل النائب السابق عبد المجيد صالح، الحاج عاطف عون، الحاج عبّاس عبّاس والحاجة رحمة الحاج، المسؤول الثقافي المركزي في حركة أمل مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي الدكتورة رباب عون، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل وأعضاء قيادة الإقليم، راعي أبرشية الروم الكاثوليك الأب نقولا باصيل، ممثلون عن الأحزاب اللبنانية ولفيف من العلماء وحشد من الفعاليات الإجتماعية والبلدية والإختيارية والنقابية والمناطق والشعب الحركية والكشفية.
بعد النشيدين الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل قدّم للحفل المسؤول الثقافي في المنطقة الأولى الأستاذ حسن الدر، ثم قرأ الشيخ عبّاس سلمان السيرة الحسينية العطرة، بعدها ألقى النائب علي خريس كلمة حركة أمل قال فيها:” الرائد يعقوب ضاهر نرى صورتك في وجوه الحركيين الذين يحملون الراية ويملؤون الساحات من أجل وطن أراده الإمام الصدر وحماه القائد النبيه، وحصنته دماء الشهداء وعذابات الجرحى، ومؤسسات فاعلة تخرجنا من أزقة التقسيم والتشرذم إلى بوابة الوطن الحقيقي “.
وتابع خريس:” نستذكر اليوم الرائد ضاهر والمجاهد الذي ما بخل يوماً بالعطاء، ونعود إلى كلماته ونحن نعمل دائماً، من أجل لبنان الدرة المشرقية المتألقة، لبنان الذي يبنى بحكمة الطوائف لا بالطائفية، للبنان الحوار المثمر والمنتج، كي نصل إلى دولة عصرية تقوم على الكفاءة والمساواة في الفرص بين اللبنانيين، إن يعقوب ضاهر كنّا نراه في كل المواقع التي شغلها في حركتنا المباركة قدوة ومثالاً، وهو الذي تخلى عن مناصبه العسكرية ليتفرغ لخدمة شعب حركة أمل ويساهم في تأسيسها ويكون أحد قادة مسيرتها في المقاومة والإنتفاضة وصولاً إلى كافة الأدوار التي لعبتها الحركة “.
وإستحضر خريس قول الرئيس برّي:” في كل الحالات، سواء كانوا قد شبعوا أم لا من محاولة التشويه، وسواء إستفادوا من الدرس بعد أن فشلوا في حربَي التحجيم والتهشيم أم لا، وسواء إختاروا المضي في حروب الإستتباع الصغيرة أو الكبيرة، فإننا ومن على منبر الإمام الصدر وبإسم حركة أمل وبإسم الآلاف من شهدائنا وجرحانا والذين عانوا من الأسر والإعتقال وبإسم كل جماهيرنا نقول: إننا لسنا مكسر عصا لأي أحد “.
وتابع خريس:” فيما يسوقه البعض من الأزلام المعروفين والذين يبحثون عن بطولة من هنا وأخرى من هناك، نقول إنه كما قال المثل العامي: الي بيته من قزاز ما بيرمي الناس بحجارة، ومن تدور حوله ومن فوقه ومن تحته ومن بين أيديه عشرات ومئات ولربما آلاف التهم والشبهات والتآمرات على البلد، لا يحق له أن يتفوه بحرف أو كلمة بحق شرفاء هذا الوطن وحماة أرضه وعرضه وسيادته في كل وقت، لا سيما حين ارادوا أن يهتكوا هذا العرض وهذه الكرامة يوم كان على رأس المؤسسة الأمنية “.

وفي الشأن الحكومي تساءل خريس:” لماذا هذا التاخير وهذه المماطلة في تشكيل الحكومة؟ وهل نحن بوضع إقتصادي ومالي ومصرفي وبيئي وخدماتي على صعيد الكهرباء والماء والرعاية الصحية والإجتماعية ليكون هذا التأخير والعرقلة؟ إننا نستشعر وبالحقيقة كأن هناك شيئاً مقصوداً يتم العمل عليه ويحاك في الغرف المغلقة ضد مصلحة هذا البلد وإننا في حركة أمل وفي كتلة التنمية والتحرير نكرر ونؤكد على ضرورة الإسراع في تأليف حكومة وطنية جامعة تضم جميع الأطراف ولا تستثني أحداً وتراعي الأحجام بحسب نتائج الإنتخابات النيابية، ونوجه الدعوة إلى الجميع للتنازل من أجل مصلحة لبنان، وعدم التمترس وراء مصالح شخصية وفئوية ضيقة في أغلبها غير مستحقة ولا يجوز المطالبة بها اصلاً “.
وختم خريس مطالباً بتأمين الكهرباء لمدينة صور بشكل عادل قائلاً:” سنرفع الصوت عالياً مع أهلنا لتحقيق هذا الأمر”.

شاهد أيضاً

مكتبة مركز باسل الأسد الثقافي” أستضاف الكاتبة غوى عفيف قصير

بدعوة من الحركة الثقافيَّة في لبنان، وفي افتتاح مناقشاتها للرواية، استضافت مكتبة “مركز باسل الأسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *