أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار لبنان / امل تشارك في مراسم اقيمت بمناسبة ذکرى استشهاد الدكتور مصطفى شمران فی جامعة الشيهد شمران في مدينة الاهواز الايرانية

امل تشارك في مراسم اقيمت بمناسبة ذکرى استشهاد الدكتور مصطفى شمران فی جامعة الشيهد شمران في مدينة الاهواز الايرانية

مكتب حركه امل_طهران

حركة امل تشارك في مراسم اقيمت بمناسبة ذکرى استشهاد الدكتور مصطفى شمران فی جامعة الشيهد شمران في مدينة الاهواز الايرانية

اکد ممثل حرکة أمل في ایران الدكتور صلاح فحص ان العقوبات الامریکیة المفروضة على ایران لم تسفر عن اضعافها بل اتاحت فرصة مناسبة لها لزیادة اقتدارها على الصعید الاقلیمي وتحقیق انجازات فی مجال التکنولوجیا الحدیثة والمتطورة. جاء ذلک في کلمة ألقاها خلال مراسم اقیمت بمناسبة ذکرى استشهاد الدكتور مصطفى شمران فی مدينة الاهواز الايرانية، قائلا: ان الشهيد شمران لیس متعلق بایران فحسب بل یحظى بمکانة کبیرة فی لبنان خصوصاً ولدى جمیع حرکات التحرر فی کافة انحاء العالم فهو-الى جانب الامام الصدر- ابوا محرومي هذه الامة والعامود الفقري لما في لبنان والجوار من مقاومة مسلحة تقاوم الاسرائيلي حينا والتكفيري حينا آخر. كما اشار الدكتور فحص وخلال حدیث له لمراسل ارنا، الى ان نکث امریکا للعهود و تصعید العقوبات ضد ایران لم تؤدي الى ما يصبون اليه بل على العكس فقد زادت ايران قوة وصلابة على الساحتين الاقليمية والدولية, واضاف ان الرئیس الامریکي دونالد ترامب یفتقر الى التوازن الروحي الکافي ولا یعرف ما هو الهدف الذي یسعى الیه. وفیما اشار الى الکثیر من التطوارت التی طرأت على المنطقة خلال السنوات الاخیرة اکد ان امریکا فقدت مکانتها و تتجه نحو المزید من الضعف یوما بعد یوم.
وختم قائلا ان الحرب العراقیة المفروضة على ایران فی زمن صدام المقبور زادت من خبرات ایران مما تحولت الى قوى اقلیمیة مؤثرة, واضاف ان ایران حققت انجازات کبیرة خلال فترة الحظر المفروضه علیها وتوصلت الى تقنیات کانت تستوردها من الخارج قبل ذلک.

وامل بنصره تعالى
وعودة الامام القائد السيد موسى الصدر ورفقيه

شاهد أيضاً

اللقاء التشاوري لملتقى الأديان ومنسقية الأمان للسلم الأهلي:

مصير لبنان كارثي ما لم يتغير النهج السياسي السائد عقد اللقاء التشاوري لمجلس أمناء ملتقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *