الرئيسية / أخبار لبنان / غبطة بطريرك السريان الكاثوليك “يونان ” يزور مدينة ساليرنو وأمالفي في إيطاليا

غبطة بطريرك السريان الكاثوليك “يونان ” يزور مدينة ساليرنو وأمالفي في إيطاليا

شارك اخبارنا

غبطة بطريرك السريان الكاثوليك “يونان “
يزور مدينة ساليرنو وأمالفي في إيطاليا
غبطته أراد أن يحيي فوج خيّالة “غويدي”

في الأول والثاني من تشرين الأول، قام غبطة البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك، بزيارة مدينة ساليرنو وأمالفي في إيطاليا، يرافقه رئيس أساقفة بغداد (العراق) مار أفرام يوزيد أبّا ، الأب رامي القبلان الزائر الرسولي لأوروبا الغربية ، والأب حبيب مراد.

أراد البطريرك تحيّة فوج خيّالة غويدي ، تقديرا لمهمتهم كجنود سلام ضمن قوات اليونيفيل في لبنان منذ أشهر خلت. وكان في استقبال البطريرك القائد المسؤول، العقيد دانيالي سيزارو والمرشد الروحي للعسكريين ،الأب “كلاوديو مانكوزي” الذي رافق البطريرك أثناء إقامته في إيطاليا.

فبعد أن قابلت البعثة الإنطاكية المتقدم رئيس أساقفة المدينة سيادة المطران أندريا بيلاندي، قامت بزبيرة حجّ إلى كاتدرائية ساليرنو ، وتوقفت للصلاة عند ضريح القديس متى الرسول والإنجيلي. محطتهم التالية كانت في مدينة”أمالفي” حيث كان في إستقبالهم رئيس الأساقفة سيادة المطران “أورازيو سوريشيلي”. هناك أتيحت لهم فرصة خاصّة لزيارة ضريح القديس “أندراوس” الرسول.

عبّر البطريرك يونان عن تقديره لعمل فوج خيّالة “غويدي” في دعم السلام و الإستقرارخلال تواجدهم ضمن قوات اليونيفيل منذ أشهر خلت. وفي هذا الصدد ، وجه شكره الخاص إلى العميد “ديوداتو أبانيارا ، القائد السابق للواء بيرساغليري غاريبالدي ، والذي كان قائد القطاع الغربي لقوات اليونيفيل المشتركة في شمع (جنوب لبنان).

عن Admin

شاهد أيضاً

عميد الخارجية في “القومي” التقى سفير روسيا الاتحادية في لبنان

شارك اخبارنا التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، سفير جمهورية روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *