أخبار صور و الجنوب

تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور يلتقي سعادة النائب علي خريس ويبحث معه آخر التطورات

 

التقى وفدٌ قيادي من تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور برئاسة أمين السر المسؤول السياسي لحركة حماس عبد المجيد العوض، اليوم الثلاثاء، عضو كتلة التنمية والتحرير سعادة النائب علي خريس، حيث ناقش المجتمعون آخر تطورات القضية الفلسطينية، والوضع الفلسطيني في لبنان.

وضم وفد التحالف إضافة إلى (العوض، حماس)، (محمد عبد العال، مسؤول العلاقات في الجهاد الإسلامي)، (جلال خواص، عضو اللجنة المركزية فتح الانتفاضة)، (أبو بلال مرعي، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال، بحضور مدير مكتب خريس حيدر جفال.

وقدّم وفد التحالف شرحاً حول تطورات القضية الفلسطينية، لا سيّما تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية، وتداعيات الحصار المفروض على غزة والوضع في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، حيث أكد الوفد على تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية، والذي يُفشل دائماً المنظومة الأمنية والعسكرية للاحتلال الغاصب.

وعن مخيم عين الحلوة، اعتبر الوفد أن ما حصل من أحداث مؤسفة هو مرفوض ومدان، مشيرين إلى أن هيئة العمل المشترك شكلت لجنة تحقيق لمعرفة المتسببين بالأحداث، كما قدموا الشكر لدولة الرئيس نبيه بري ولقيادة حركة أمل، ولكل الفعاليات اللبنانية التي ساهمت في اتجاه تثبيت وقف اطلاق النار.

بدوره، رحّب سعادة النائب بالوفد، حيث أكد على مركزية القضية الفلسطينية، مشيداً بأعمال المقاومة في الضفة الغربية، والتي راكمت خبرتها وقوتها في السنوات الأخيرة، وأصبحت عصية على الانكسار والاحتواء.

وجدّد سعادة النائب إدانته لما حصل في مخيم عين الحلوة من أحداث أليمة، حيث أشار إلى أن الوجهة يجب أن تبقى نحو القدس وفلسطين، وأن لا نسمح بزرع الفتنة والفراق في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وهذا ما أكده الرئيس بري من حرص على أمن واستقرار المخيّمات والجوار، وأن يعيش أبناء الشعب الفلسطيني بأمان، وحل أي خلافٍ بالحوار والتفاهم

زر الذهاب إلى الأعلى