الرئيسية / أخبار فلسطين / جبهة التحرير الفلسطينية الوفاء للشهيد القائد سعيد اليوسف يكون بالاستمرار في مسيرة النضال

جبهة التحرير الفلسطينية الوفاء للشهيد القائد سعيد اليوسف يكون بالاستمرار في مسيرة النضال

أكدت جبهة التحرير الفلسطينية، بمناسبة الذكرى السنوية لغياب القائد سعيد اليوسف، يكون بالوفاء لكل القادة الشهداء، من خلال تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني.

وقالت الجبهة، في بيان صحفي، بمناسبة الذكرى السنوية لغياب القائد سعيد اليوسف الذي فقد اثناء المواجهة البطولية في جبل لبنان الاشم على محور بحمدون شملان عام 1982 اثناء تصديه للغزو الصهيوني ، أننا نقف أمام رجل استثنائي ونموذجي، في انتمائه وعطائه وأخلاقه ومسيرته الكفاحية، حيث أدرك مبكراً أن طبيعة وجوهر الصراع مع العدو الصهيوني،تتطلب تتضافر كل الجهود الوطنية والقومية المنظمة والجماعية والواعية في ميدان المعركة.

إننا اذ نجدد العهد للقائد سعيد اليوسف، ولكل شهداء شعبنا الذين قضوا على دروب العودة والحرية والاستقلال الوطني، بأن نظل أوفياء للمبادئ والأهداف الوطنية التي آمنوا بها وناضلوا من أجلها وقضوا في سبيلها شهداء.

ولفتت الجبهة أن التصدي للمخاطر الجسيمة التي تهدد قضيتنا ومشروعنا الوطني تستدعي تطبيق قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الإطار الوطني الجامع المعبر عن الهوية الجماعية لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده والوقوف الى جانب الشرعية الفلسطينية .

واستذكرت الجبهة اسهامات القائد سعيد اليوسف عضو المكتب السياسي والقائد العسكري للجبهة الذي كرس حياته من أجل فلسطين، واختار لحياته نهاية مشرفة، بعظمة مسيرته النضالية الطويلة والحافلة بالعطاء والتضحيات واشرافه مع رفيق دربه الشهيد القائد الامين العام ابو العباس على عمليات الجبهة من البر والبحر والجو .

وشددت الجبهة على اهمية استمرؤار المقاومة الوطنية بكافة اشكالها في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتثدي للمشاريع الامريكية الصهيوني وغي مقدمتها صفقة القرن الأمريكية المشؤومة التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية وإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

ودعت الجبهة الى ضرورة اعتماد نهج الحوار الداخلي لمعالجة كافة القضايا الخلافية، وصون الحريات ،و تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وخاصة قطاع غزة من خلال انهاء حالة الانقسام السوداء، ورفض أي مساس بمكانة منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وطالبت الجبهة في ذكرى غياب القائد سعيد اليوسف الوفاء للشهداء التي قدموا دمائهم وأفنوا حياتهم من أجلها وصيانة وصاياهم بالوحدة والمقاومة لتحرير الأرض والإنسان والحفاظ على منجزات نضال شعبنا التي تعمدت بدماء الشهداء وعذابات الأسرى التي لم تتوقف من أجل الحرية والاستقلال والعودة، معاهدة شهداء الجبهة وفي مقدمتهم القادة العظام الامناء العامون طلعت يعقوب وابو العباس وابو احمد حلب والقادة حفظي قاسم وابو العمرين وابو العز وجهاد حمو ومروان باكير وكل الشهداء على التمسك بالأهداف الوطنية حتى تحقيق اهداف شعبنا في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

في 19 / 6 / 2018

 

شاهد أيضاً

العميد توفيق عبد الله في رسالة الى الرئيس محمود عباس : ليحفظك الله ويرعاك ويمكنك من أعدائك…

لبنان – الرشيدية -محمد درويش : وجه أمين سر حركة فتح في منطقة صور بجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *