أخبار فلسطين

بيان رقم -٢- صادرٌ عن اتّحاد المُعلّمين في لبنان

بعد التّفاعل الكبير والواسع من جميع أطياف شعبنا الفلسطينيّ : فصائل وقوى إسلاميّة وحراكات شبابيّة وقوى طلّابيّة وشخصيّات وفعاليّات ولِجان وأندية وأهالي ومُعلّمين وطلبة ومديرين وتربويّين في قضيّة ضغط إدارة الأنروا على الُمربّي الفاضل الأستاذ فتح شريف ودفعِه للاستقالة الطّوعيّة أو التحقيق على خلفيّة مواقفه المُشرّفة تجاه أهلنا في قطاع غزّة وانتماءه الوطني، حيثُ أصبحت قضيّةً وطنيّةً عامّةً؛ فإنّنا في اتّحاد المعلّمين نُثمّن هذه المواقفِ الأصيلة التي صدرت عن جميع أطياف شعبنا الفلسطينيّ، ونُقدّر لهم هذا التّفاعل الواسع الذي ينمّ عن قيمهم النّبيلة. ونُؤكّد على الإضراب العام والشّامل في كلّ مدارس الأونروا في لبنان يوم غد السبت ٢ آذار كتحرُّكٍ أوليّ على سلوك هذه الإدارة وقراراتِها غير المحسوبة، على أن يتلو ذلك سلسلة تحرّكات تصعيديّة.

إنّنا ننظر بعين التّقدير إلى جميع القوى التي أصدرت بياناتٍ تؤكّدُ على الدّعوة إلى الإضراب الشّامل في كلّ مؤسّساتنا التّربويّة غدًا السّبت دعما لقرار اتحاد المعلمين كخطوةٍ تحذيريّة تُعبّر عن الغضب العارِم في أوساط شعبنا الفلسطينيّ في جميع المناطق.

إنّ اتّحاد المعلّمين في لبنان يطالبُ إدارة الأنروا بالتّراجع الفوريّ عن هذا السلوك المُشِين الذي يُشكّل ضربةً لكلّ المواقف الدّاعمة لقضيّتنا الفلسطينيّة، ويُؤسّس لاتّجاهاتٍ خطيرةٍ وغير معهودةٍ في مسار قضيّتنا. وفي حال تمنّعَت الإدارة عن إعادة النّظر في هذا السلوك الخاطئ فإنّ التّصعيد سيكون سيّد الموقف في الأيّام القادمة وبتحرّكاتٍ ميدانيّة قد لا تتوقّعها الإدارة.

اتّحاد المعلّمين في لبنان
بيروت الجمعة في ١ آذار ٢٠٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى