أخبار لبنان

فضل الله: لمواجهة الخطاب العنصري ولا رئاسة من دون حوار شفاف وجدي

تلقى دعوة من رابطة الكنائس الانجيلية في الشرق الأوسط
فضل الله: لمواجهة الخطاب العنصري ولا رئاسة من دون حوار شفاف وجدي

استقبل سماحة العلامة السيد علي فضل الله القس الدكتور رياض جرجور الذي وجه له دعوة للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه رابطة الكنائس الانجيلية في الشرق الأوسط تحت عنوان “الانجيليون والحضور المسيحي في المشرق” وبحث معه سبيل تعزيز الحوار الإسلامي المسيحي وقيام تعاون لمواجهة التعصب والعنصرية وكيفية مواجهة الحملات التي تستهدف ضرب قيم الأديان وتسعى لتفكيك الرابط الأسري في مجتمعاتنا.
من جهته رحب سماحته بالقس جرجور مثمنا الجهود التي يبذلها على صعيد تفعيل الحوار بين المسلمين والغرب محذرا من تصاعد الخطاب الطائفي والعنصري في أكثر من مكان وساحة.
ودعا إلى ضرورة اعتماد الحوار الهادئ بين مكونات اللبنانية حول القضايا الخلافية حيث تعرض الآراء بشفافية وجدية وهو ما يشكل مدخلا واضحا للوصول إلى تفاهمات تؤدي حكما نحو انجاز الاستحقاق الرئاسي.
واستغرب سماحته ان يصبح خطاب القيادات الدينية والروحية صدى للخطاب السياسي المتوتر والعصبي بدلا من ان تكون صمام امان للوطن ولإنسانه وتعمل على تبريد الأجواء والتخفيف من الاحتقان الذي يُعمل على تغذيته بين مكونات هذا الوطن.
ودعا سماحته إلى ضرورة توحيد الجهود لمواجهة هذه الهجمة الشرسة والمدروسة التي تسعى لإدخال ثقافات ومفاهيم غريبة وبعيدة عن أدياننا وقيمنا تحت عناوين الحرية وغير ذلك مبديا اسفه ان هناك من يحاول ان يروج لهذه الظواهر والآفات.

زر الذهاب إلى الأعلى