أخبار العالم العربي

اختتام الدورات الصيفية لطلاب دار رعاية الأيتام والمحافظات الجنوبية بصنعاء

 

اختتمت اليوم بصنعاء، الدورات الصيفية المغلقة لطلاب دار رعاية الأيتام والمحافظات الجنوبية

وفي حفل الاختتام أشار وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الحرب الناعمة التي تستهدفهم، مؤكداً أن تواجد الطلاب من أبناء المحافظات الجنوبية في الدورات خطوة ايجابية لتعزيز وحدة الوطن.

وأكد أهمية دور الشباب في رفع الوعي وتعزيز مفاهيم الوحدة والحضارة اليمنية، لافتاً إلى أن اليمنيين حملة مشاعل النور والرسالة السماوية سيفشلون مخططات أعداء الأمة بالسير على النهج القرآني .

وأشاد الوزير الزبيري بجهود إدارة ومعلمي دار رعاية الايتام وكل من أسهم إنجاح الدورات والبرامج والأنشطة الصيفية.

فيما أشار محافظ عدن طارق سلام، في الحفل الذي حضره المهندس عبدالسلام النهاري عضو مجلس الشورى ووكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني والشيخ صلاح سالم السيد وكيل محافظة شبوة ووكلاء محافظات أبين ولحج والدكتور عبدالرحيم الحمران رئيس جامعة عمران والعميد يحيى سالم لعكب الشريف إلى أهمية جالدورات الصيفية في بناء شباب واعٍ ومحصن بالثقافة القرآنية وإفشال كل مخططات العدو التي تستهدف الأمة الإسلامية، وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه ذكر مدير دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان، أن الملتحقين بالدورات الصيفية من طلاب المحافظات الجنوبية والدار، بذلوا جهوداً كبيرة للاستفادة من البرامج والأنشطة الدينية والثقافية والعلمية.

وأشار إلى أن أعداء الإسلام يشنون حربهم الناعمة التي تستهدف الشباب والطلاب بهدف إفسادهم،

مؤكداً أن كل مخططاتهم ستسقط أمام جيل القرآن المحصن بالثقافة القرآنية.
تخللت الحفل فقرات وعروض متنوعة للطلاب، كما تم تكريم إدارة الدار والقائمين على الدورات الصيفية وتكريم الطلاب المشاركين في المراكز الصيفية من ابناء المحافظات الجنوبية كما قام وكيل محافظة شبوة الشيخ صلاح سالم السيد بتكريم طلاب محافظة شبوة المشاركين في المراكز الصيفية المغلقة لأبناء المحافظات الجنوبية

زر الذهاب إلى الأعلى