أخبار فلسطين

بيان صادر عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان

بيان صادر عن رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان

الاخوة والاخوات، المعلمين والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ونحن في نهاية العام الدراسي وعلى أعتاب عيد الاضحى المبارك تتوجّه إليكم جميعا بأجمل عبارات التهنئة والمحبة لكم على جهودكم المقدرة والمشكورة، عِرفانًا منها بجميلكم وحُسْنِ انتمائكم ورعايتكم لطلابنا من أبناء شعبنا العظيم الذي يستحق الحياة، ونسأل الله تعالى أن ينصر أهلنا في فلسطين وأن يتقبّل شهداءَهم ويشفيَ جرحاهم وأن يبعدَ عنهم أذى المحتلين الغاصبين.

إنها فرصة جديدة لنخاطبكم ونجدد ثقتنا الكبيرة باتحاد المعلمين في لبنان كإطار نقابي شرعي يمثل كل المعلمين ويسعى جاهدا ودائما للوقوف إلى جانبهم ومتابعة كل قضاياهم وشؤونهم، وفي هذا الصدد تؤكّد الرابطة على ما يلي:

1- تبارك الرابطة للزملاء والزميلات الذين تقاعدوا مؤخَرًا وتشكر لهم جهودهم وعطاءاتهم وتفانيهم متمنين لهم الصحة والهمة والعافية.
2- تبارك الرابطة التثبيت المنتظر لخرجي دار المعلمين والذي كان هدفا جدّيا لاتحاد المعلمين.
3- ملء الشواغر حسب التخصص والتثبيت حسب الروسترات المعلنة.
4- تثبيت الموظفين على عقود دائمة لتحقيق الأمان الوظيفي.
5- تأمين حاجات المدارس من الأذنة والكتبة قبل بداية العام الدراسي.
6- نحذر من إلغاء وظائف الأذنة في المدارس من الموازنة العامة والاكتفاء بملء الشواغر بعقود مياومة او عقود مؤقتة مثل العمل مقابل المال .
7- ضرورة إعادة النظر في نصاب الحصص الاسبوعية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وإعادة الوضع إلى طبيعته بخصوص نِصاب المرحلة الثانوية.
8- كسر سياسة الاكتظاظ في الصفوف لأن الفاقد التعليمي عند طلابنا والنتاجات التعليمية السيئة بسبب التراكمات السابقة تحتاج إلى قفزة نوعية في الاصلاح التربوي علما اننا ننظر بايجابية للخطوات التي تمت في عملية الاصلاح التربوي وننتظر استكمال باقي الخطوات.
9- نُثمّن استجابة ادارة الاونروا لمطالبات اتحاد المعلمين في لبنان والمكونات التربوية من مديري المدارس والمختصين التربويين في إلغاء سياسة الترفيع الآلي واعتماد معيار 8/20 للنجاح رغم ملاحظاتنا عليه خصوصا الطلبة المرفعين من الصف الثامن إلى التاسع وكذا المرفعين من الحادي عشر إلى الثاني عشر.

عيد أضحى مبارك وعطلة صيفية ممتعة ومثمرة

بيروت في 24 حزيران 2023

زر الذهاب إلى الأعلى